منتديات قبيلة البياضية
مرحبا بكم فى منتديات قبيله البياضيه
ونتمنى لكم قضاء وقتا ممتعا معنا
اداره المنتدى

منتديات قبيلة البياضية


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
الى كل اسرة المنتدى وزواره كل عام وانتم بخير وفى تمام الصحه والعافيه ونتمنى لكم قضاء وقتا سعيد معنا ادارة المنتدى
الى اخوتى و اخواتى الزوار رجاااااااااااااااااااااااااء التسجيل فى المنتدى والرد على المواضيع فقط احتراما وتقديرا لمن وضعوا هذه المواضيع وجزاكم الله خيرا ادارة المنتدى
باقه ورد مقدمة من المهندس : محمد عيد على محمد الى ابن خالته عماد سليمان محمد بمناسبه زواجه من شقيقته ويتمنى لهم زواجا مباركاً والعاقبه لكم جميعا

شاطر | 
 

 قبيلة البياضية اعتصام الموالكة في ارض اقطية 5

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aboezra



عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 13/05/2009

مُساهمةموضوع: قبيلة البياضية اعتصام الموالكة في ارض اقطية 5   الخميس 14 مايو 2009, 00:05

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboezra



عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 13/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: قبيلة البياضية اعتصام الموالكة في ارض اقطية 5   الخميس 14 مايو 2009, 00:05

في محاولة دنيئة لسيداحمد وابوعبدو وحماد المرابي القصد منها سلب حقوق العائلة ببيع أرض الجدود لصالحهم الخاص كما يدعي أفراد العائلة هذا الموقف أثار جميع أفراد العائلة فتركوا بيوتهم وجلسوا في العراء استعداد للدفاع عن حقوقهم الشرعية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboezra



عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 13/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: قبيلة البياضية اعتصام الموالكة في ارض اقطية 5   الخميس 18 يونيو 2009, 18:59

بسم الله الرحمن الرحيم
سيادة العميد/ رضا سويلم
رئيس شئون البادية بمديرية أمن شمال سيناء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدمه لسيادتكم المواطن/ محمد سليم حسين سليم - كبير عائلة العيايطة - موالكة
اشارة الي محضر اتفاق عائلة الموالكة المنعقد يوم الجمعة الموافق 5/6/2009 بديوان مديرية شمال سيناء والخاص بالارض الواقعة جنوب قرية أقطية والذي منعت من حضوره بطريقة مرتبه ومقصودة لشخصي وبعد اطلاعي علي محضر التحكيم وماجاء فيه من بنود مجحفة في حق عائلتي والعائلات الأخري .
فليسمح لي سيدي باعتراضي علي هذا المحضر وذلك للأسباب التاليه:-

أولا : مايدعي به المدعو سيد أحمد سالم سيد أحمد بأن الأرض آلت اليه بالوراثة عن جدة وبأنه أصبحت ملكه بعد حلف اليمين في جلسة قضاء عرفي معده مسبقا ومرتب لها من قبل أشخاص منتفعين هدفهم سلب الارض من العائلة.
- والحقيقة التاريخية ويشهد بها الجميع أن هذة الأرض من أسسها هو جدي عياط قبل أن يولد جد جد سيد أحمد وقد سميت بغرد عياط ومن المفروض أن يكون زمامها بيد أبناء عياط وليس غيرهم .

ثانيا : ماورد في البند الخامس من محضر الاتفاق والذي يلزمنا بالجلوس عرفيا مع عائلات الابايضة والخلايلة والنوافلة ويعفي المدعو سيد احمد من هذا الالتزام بعد ان فاز بنصيب الاسد من أرض ليس له منها هو وعائلته كحق شرعي سوي الربع فقط وأرجو أن يتسع صدر سيادتكم لبيان مدي الغبن الذي وقع علينا من هذا البند .
لنفترض ان الارض مساحتها الاجماليه هي الفين فدان .. سيأخذ منها المدعو سيد أحمد النصف وهو الف فدان ويبقي الف فدان ستوزع كالاتي:- ثلث الارض لعائلة الابايضة 333 فدان .. وسيبقي تحت التقسيم لعائلات الموالكة 667 فدان تقسم علي ثلاث عائلات أساسية هي المرابيين والخلايلة والنوافلة لكل عائلة 220 فدان تقريبا .
في نهاية الامر الصافي لعائلة العيايطة والغراقده وجزء من الصوالحة وجزء من أولاد سالمان المكنيين باسم المرابيين هو 220 فدان فقط هل من المعقول ياسيادة العميد أن أشخاصا لايتجاوزوا أصابع اليد يخصص لهم 1000 فدان وأكثر من ثلاثة آلاف نفس لهم حق شرعي كتبه الله لهم فيهم المرضاء والايتام والارامل والمحتاجين يأخذوا فقط 220 فدان....؟؟؟

نعلم جيدا ياسيدي العميد بأنكم نار علي علم يشهد لكم القاصي والداني من أبناء سيناء لما قدمتموه حتي أنني أسمع من البعض يقول شيخ العرب رضا سويلم وليس العميد رضا سويلم كما أعلم جيدا ياسيدي بأن ماوصلنا اليه من غبن ومظلمة أكيده ليس بقرارك وأنما من المعلومات المغلوطة لبعض أصحاب القلوب المريضة والمنتفعين ومن سعوا لعدم مشاركتي لهذا الاجتماع والذين تناسوا بأن هناك جلسة قضاء أخري لاينفع فيها قول ماهر ولا ذوي جاه وسلطان بين يدي من يعلم السر ومايخفي.

سيدي العميد ماوضعكم في هذة المنزلة الا الله سبحانه وتعالي لاقامة العدل كما أنني ليست لدي أطماع دنيوية شخصية سوي رضا الله واقامة العدل ... ولاننا محاسبون علي ذلك ومسؤولون.
سأطرح علي سيادتكم وجهه نظري والله من وراء القصد .

أولا: ماقام به سليمان أبوعبدو وحماد المرابي وأبو الهياسي وبطل روايتهم المدعو سيد احمد من بيع أو قضاء مرتب له ومتفق عليه فيما بينهم الهدف منه سلب حقوق الورثة باطل ولا يعتد به ومسئولية عملهم علي عاتقهم فقط .

ثانيا : التقسيم الداخلي لعائلة الموالكة من ثلاث عائلات أساسية وهم المرابيين والخلايلة والنوافلة ونحن شركاء في الارض التي بحوزة العائلات الثلاث ان قبلوا بذلك قبلنا .

ثالثا : نحن في نجيلة ثلاث عائلات أساسية الموالكة والأبايضة والحفيشات أخوة وشركاء في السراء والضراء
أن وافقونا علي خلط ممتلكات الثلاث عائلات واعادة تقسيمها بعدالة يسعدنا ذلك وسنتعاون جميعا علي تحقيق هذة الاهداف.

لذلك
ألتمس من سيادتكم ياسيادة العميد الغاء كل ماورد بمحضر اتفاق الخامس من يونية حتي لانشارك في اثم ضياع الحقوق الشرعية وأعلم ياسيدي أن كل ماتم علي هذة الارض من بيع وشراء هو نوع من التمثيل الرخيص لتثبيت حق باطل وغير شرعي ..

أسأل الله أن ينير طريقنا بالحق .. ويغفر لنا ان أخطأنا .. وختاما لك مني خالص التحية والاحترام

مقدمه لسيادتكم المواطن / محمد سليم حسين سليم - كبير عائلة العيايطة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قبيلة البياضية اعتصام الموالكة في ارض اقطية 5
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قبيلة البياضية :: منتدى الصور والفلاشات :: مكتبه مقاطع الفيديو الفلاشات-
انتقل الى: